TEK Group هي شركة رائدة في إنتاج المجموعات عالية الجودة في الإصلاح الذاتي للإطارات، وهو القطاع الذي تحتل فيه مكاناً متميزاً وتلعب فيه دوراً هاماً على مستوى السوق العالمي.

موديلات مجموعات إصلاح الإطارات التي ننتجها، والموجودة في السوق الدولي وتحمل الماركة Fix&Go، كانت هي أولى نظم الإصلاح التي تم اعتمادها رسمياً من قبل مصانع السيارات المهمة والمشهورة وذلك لاستبدال نظام الإطار الاحتياطي: توفر TEK منتجاتها لما يقرب من 30 مصنع سيارات كبير ومشهور في العالم.

هي نفس الجودة والموثوقية لجميع المركبات: السيارات، والدراجات البُخارية، والشاحنات.

تاريخ TEK (انظر الترتيب التاريخي)

1995  وُلدت الفكرة وبدأ مشروع إنتاج مجموعة إصلاح الإطارات كبديل للإطار الاحتياطي التقليدي

1995  تأسيس مجموعة

1997  إبرام أول اتفاق توريد OEM لشركة Alfa Romeo

2000  بدء توريد منتجات المجموعة إلى شركة FIAT، وتحديداً إلى موديل “Punto”

2003  توسع الشركة في أمريكا الشمالية (Detroit)؛ الدخول في السوق الدولي عن طريق مجموعة AUTOMATIC المبتكرة والأتوماتيكية بشكل كامل

2004  أصبح لدي الشركة عملاء جدد من مجموعة GM في أمريكا الشمالية: CHEVROLET, PONTIAC, OPEL, CHRYSLER؛ وفي أوروبا FERRARI وMASERATI

2005  أصبح شركة LANCIA أحد عملاء المجموعة. توسعت عملية التزويد بمنتجات المجموعة لتضم منصات المركبات التجارية FIAT

2006 أصبحت PIAGGIO وFORD عملاء جدد للمجموعة. حصلت مؤسسة Detroit (في الولايات المتحدة الأمريكية) على شهادة الـ ISO/TS 16949. طرحت مجموعة TEK منتجها الجديد “SENSOR”، وهو جيل جديد في مجموعة إصلاح الإطارات

2007 تؤسس مجموعة TEK شبكة إنتاج جديدة في شنغهاي. تستمر في كسب عملاء جدد: IVECO و CADILLAC و LINCOLN و DODGE

2008 تعزز تواجدها في أسيا بتعاونها مع SUZUKI (اليابان). تحصل على شهادة الجودة ISO/TS 16949 بفضل شبكتها الإنتاجية الجديدة في شنغهاي. تطرح مجموعتها الجديدة AIRFLAT شبه الأتوماتيكية في الأسواق.

2009 يصل حجم مبيعات الشركة إلى مليون قطعة في العام. تكسب عميل جديد في أستراليا وهو حامل العلامة التجارية HOLDEN. تزداد مجموعتها الإنتاجية: فقد تم إضافة MICROAIR و AIR و AIRFLEX

2010 هو عام كسب أحدث العملاء الجدد للمجموعة وهم FISKER AUTOMOTIVE وشركة PAGANIالعريقة وAM GENERAL. تم إدخال “Sistema PRO” وهي الجيل الجديد لمجموعة إصلاح إطارات المركبات التجارية الثقيلة.

2012 بداية من النصف الثاني من العام، تبدأ مجموعة TEK Group، تحت اسم علامتها التجارية Fix&Go، في تسويق الموديلات المدروسة والمصممة خصيصاً لمراحل ما بعد بيع المركبات وللموقع الإليكتروني www.fixandgo.com

2013 تستمر المجموعة في كسب عملاء جدد: BMW وMERCEDES-BENZ

2014 تستمر المجموعة في كسب عملاء جدد: ROEWE, ASTON MARTIN, SAIC MOTOR, SGMW

أنشطة واستراتيجيات
البحث والتجريب والابتكار هم الأسس والمفاصل التي تستند عليهم سياسة الشركة. البحث بالنسبة لمجموعة TEK هو عنصر لا غني عنه لاستمرار تحسين منتجاتها؛ فالمعامل الداخلية، إضافة إلى مراكز البحث الجامعية التي تتعاون معها المجموعة، تقوم بشكل دائم بعمل تحسينات متسمرة على المنتجات وتقدم دائماً مشروعات جديدة يتم، بعد الفحص الدقيق، تطبيقها أثناء المرحلة الإنتاجية مع الحرص الدائم والخاص على الوصول إلي أقصى درجات الجودة. في كل مجالات العمل تحدد مجموعة TEK® لنفسها هدفاً رئيسيا وإساسي وهو الإرضاء التام لرغبات واحتياجات عملائها.
منذ سنوات عديدة وحتي اليوم ركّزت مجموعة TEK كل مصادرها ومواردها لدخول الأسواق بأحدث المنتجات فقد بدأت بتقديم بـ”أول شبكة” (OEM) مساهمة بذلك، كلاعب أساسي وفعال، في نجاح الانتشار الحالي للنظم البديلة عن الإطار الاحتياطي التقليدي؛ فبداية من منتصف العام الحالي، سوف تقوم الشركة، مستخدمة أيضاً علامتها التجارية Fix&Go، بتسويق الموديلات المصممة خصيصاً لمرحلة ما بعد بيع المركبات.

TEK في العالم
في إطار توسعها وانتشارها السريع أصبحت مجموعة TEK دائما أقرب فأقرب من جغرافيا اقتصادية مهمة فعلى وجه الخصوص أصبحت قريبة جداً من الأقطاب الصناعية الأضخم في العالم في مجال صناعة السيارات.
تنص خطة اللامركزية التي تنتهجها المجموعة حالياً على الاستفادة المتعقلة والمتميزة من أفضل مواقع الإنتاج والبيع والتوزيع والتسويق في العالم. إضافة إلى المقر الرئيسي العام للمجموعة في Pesaro بايطاليا، توجد مقرات تشغيلية أخرى للشركة في كل دول العالم تقريباً، بداية من أمريكا الشمالية وأوروبا وحتى أسيا.

نقاط القوة لدى المجموعة
• العملية الإنتاجية تمم بالكامل داخل المجموعة بداية من التصميم وحتى التصنيع
• الموارد البشرية الموجودة على أعلى مستوى تثقيفي وتدريبي وتأهلي بشكل دائم
• شراك العملاء في مرحلة التخطيط الإبداعي والتصميمي للموديلات الجديدة
• طاقم عمل شاب ومتحفز للعمل والابتكار بكل قوة
• استثمارات كبيرة في مجال البحث والتطوير
• امتلاك مقرات عديدة في كل أنحاء العالم
• دراية فنية ومعرفة علمية وتقنية كبيرة وعميقة حاصلة على براءات اختراع صناعية عديدة
• روح الفريق وتكامل الكفاءات والاختصاصات والعمل الجماعي

المحافظة على البيئة
تلتزم مجموعة TEK بتقليل الأثر البيئي لمنتجاتها وصولاً به إلى الحد الأدنى: ولكن يجب أن نكون دائماً على دراية بأنه فقط التحسين الدائم في مرحلة الإنتاج هو ما سيمكننا من الوصول إلى هذا الهدف. التحدي الأساسي لنا هو تصنيع منتجات صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام وموثوق بها: وهذه الأهداف كانت ولا تزال دائماً هي الخصائص والمواصفات التي نتميز بها عن باقي منافسينا. تقوم الدورة الإنتاجية برمتها على خفض المواد المستخدمة وتوفيرها، وتقليل وزن منتجاتنا، وتقليل مستهلكات عملية التعبئة والتغليف لتسهيل عملية البيع والنقل، واستخدام منتجات كيمائية غير سامة. بهذه الطريقة نجحت مجموعة TEK في تصنيع منتجات فعّالة وذات كفاءة من وجهة النظر المتعلقة بالطاقة كما أن هذه المنتجات قابلة لإعادة التدوير بأكبر قدر ممكن، إضافة إلى أن كل موديل جديد تطرحه المجموعة يكون أثره البيئي أقل فأقل مقارنة بسابقه.

شهادات
حصلت شركات مجموعة Tek على شهادات الاعتماد الخاصة بالمبادئ والمتطلبات القياسية لمجال صناعة السيارات (TS16949 – Ford Q1).